menu

كنس الرمال المتراكمة في الشوارع والأرصفة في مدينة غزة – تشغيل عمال

الميزانية
-
عدد المستفيدين
135
تاريخ البداية
1/17/2020
تاريخ النهاية
3/23/2020
عن المشروع

تحتاج المدينة لكنس الشوارع المسفلتة والمبلطة إلى عمليات الكنس اليدوي بصورة دورية لاسيما وأن البلدية لا يوجد لديها شاحنات للكنس الآلي وعليه فإن البلدية بأمس الحاجة لتشغيل عمال ويتم توزيعهم على مجموعات ويتم الكنس والتجميع بواسطة عربات اليد أو كارات تجرها حيوانات والتجميع بمناطق محدودة تمهيداً لإزالتها بواسطة كباش وقلاب إلى مكب النفايات للاستفادة منها بتغطية النفايات.ولا بد من الإشارة الى ان ترك الشوارع بدون كنس يسبب العديد من المشاكل ومنها:

- أظهار المدينة بمظهر غير لائق.

- تآكل طبقات الأسفلت والبلاط.

- صعوبة طلاء خطوط المشاة والسير مما يشكل خطورة على المارة.

- تتطاير الغبار يسبب تلوث الهواء الجوي ويؤثر سلباً على الصحة العامة.

- زيادة حوادث الطرق بسبب صعبوه السيطرة عند توقيف السيارة بشكل سريع.

- انسياب الرمال مع الأمطار إلى مصارف الأمطار مسببة إغلاقها.

- التأثير السلبي على أشجار الشوارع لتراكم الغبار عليها.

ويهدف المشروع الى تحسين الوضع الصحي والبيئي للسكان وإظهار غزة جميلة ونطيفهن والمحافظة على طبقة الأسفلت والبلاط من التآكل، والحد من إغلاق مصارف الأمطار وشبكات الصرف الصحي، كما ويساهم المشروع في تشغيل عدد كبير من العاطلين عن العمل.

ونظرا للضائقة المالية التي تعاني منها البلدية نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب وعدم قدرة المواطنين على دفع الرسوم المستحقة للبلدية نظير الخدمات المقدمة، تعاني بلدية غزة من عدم توفر الموارد المالية اللازمة للتعاقد مع عدد كافي من العمال لتغطية احتياجات المدينة من تنظيف الشوارع. حيث تم التوجه إلى صندوق تطوير وإقراض البلديات كداعم رئيسي للبلديات منذ العام 2007 لتمويل مشروع  كنس الرمال المتراكمة في الشوارع والأرصفة في مدينة غزة رقم : MDPIIIAF-1221109-32 لتشغيل عدد حوالي 120 عامل نظافة و 15 عامل ممن يحوزون على عربات كارو تجرها حيوان حيث سوف يتم تشغيلهم لمدة 66 يوم ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثالثة / التمويل الإضافي (MDPIII-AF).

من خلال المشروع يقوم العمال بتكنيس الشوارع وجمع وترحيل الرمال ونقلها للأماكن المخصصة لها تحت إدارة وإشراف بلدية غزة – قسم النفايات الصلبة. يتم متابعة أعمال العمال يومياً وبصورة دورية وإعطائهم التعليمات أولاً بأول من قبل رئيس قسم النفايات الصلبة أو مفتش عام الصحة والبيئة ويساعد في المراقبة ملاحظين من مكاتب الصحة المنتشرة في أنحاء مدينة غزة (عدد 8 مراكز).

شروط المشروع
  1. ألا يكون المتقدم بالطلب لديه أي عمل حالي ويكون لم يحصل على أي وظائف من برامج مشابهة خلال سنة من تاريخه.
  2. ستتم مقارنة طلبات التشغيل المستلمة بقواعد البيانات الخاصة بالتوظيف في وزارة العمل والشئون الاجتماعية ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، ولن يتم قبول أي طلب يتبين أن يتلقى راتبا من أحد هذه المؤسسات.
  3. يجب ان يكون العامل لدية القدرة الجسدية والمهارات الفنية اللازمة لتنفيذ الانشطة المقترحة في المشروع.
  4. الأولوية في التشغيل لمن هو متزوج ولديه أطفال ويعيل عدد أكبر من أفراد العائلة.
  5. يفضل أن يكون المتقدم للمشروع من سكان المناطق المجاورة لمكان العمل والأولوية في الاختيار لمن هو من سكان نفس المدينة.
المانح
كنس الرمال المتراكمة في الشوارع والأرصفة في مدينة غزة – تشغيل عمال
الوظائف التابعة للمشروع
المسمى الوظيفي
المُعلن
تاريخ النشر
تاريخ الانتهاء
خيارات
لا يوجد وظائف حسب البحث المحدد