menu

استكمال الأرشفة الإلكترونية لملفات الأرشيف المركزي لبلدية غزة – تشغيل عمال

الميزانية
-
عدد المستفيدين
56
تاريخ البداية
1/16/2020
تاريخ النهاية
10/6/2020
عن المشروع

تمتلك بلدية غزة أرشيفا مركزيا يضم جميع الوثائق والمستندات والملفات التنظيمية والتاريخية للمدينة والذي يشمل جميع خدمات البلدية في المدينة والذي يحتوي على ملفات للمباني وملفات الحرف والمهن واشتراكات المياه وتنظيم المباني بالإضافة لملفات أملاك البلدية والإيجارات والأسواق وغيره .

كما يعتبر الأرشيف المركزي لبلدية غزة أهم مرجع وحاوية لتاريخ وحاضر المدينة حيث يضم بين رفوفه أكثر من 132.000 ملف من شتى الأنواع تحفظ داخلها كل أنواع المستندات والعقود المتعلقة بالمواطنين وأملاكهم وأصولهم العقارية والمهنية، وقد تم أرشفتها وفق أحدث معايير الفهرسة للمكاتب والأراشيف العالمية .

وقد قامت بلدية غزة بتجهيز المكان المناسب والملائم وفق المعايير العالمية للمحافظة على السلامة التامة للملفات وتم تزويد المكان بأنظمة إنذار الحريق الرقمية الحديثة وتزويده بإطفائيات مجهزة يتم فحصها بشكل دوري عبر شركة متخصصة بأنظمة الحماية، بالإضافة للبدء بمشروع تغطية الأرشيف المركزي بكاميرات المراقبة الداخلية والخارجية وذلك حفاظا على مقتنيات الأرشيف

المركزي.

كما قامت بلدية غزة بعدة مشاريع لحوسبة ملفات الأرشيف المركزي وبدأ مرحلة التحول الإلكتروني للمحتويات من الطراز المستندي إلى الصيغة الرقمية المحوسبة، وسلك العمل باتجاهين، الاتجاه الأول لتفريغ محتويات المعاملات والوثائق وتعبئتها على قواعد بيانات البلدية للاستفادة من الكم الهائل من المعلومات التي تشملها الملفات، أما الاتجاه الثاني لتحويل الوثيقة الورقية إلى ملفات

مصنفة حسب المرفقات لحفظها والرجوع إليها وقت الحاجة. pdf رقمية (صورة) على هيئة ملفات وقد أنجزت البلدية كم لا بأس به من عملية التحول إلى الحوسبة الكاملة ولق تم إنجاز 56.730 ملف ومتبقي 75.270 ملف لاكتمال التحول الإلكتروني المحوسب للأرشيف المركزي، وتقوم البلدية بحفظ نسخة رقمية مرفوعة على الشبكة العنكبوتية ومحدثة بشكل آني .

ونظرا للضائقة المالية التي تعاني منها البلدية نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب وعدم قدرة المواطنين على دفع الرسوم المستحقة للبلدية نظير الخدمات المقدمة، تعاني بلدية غزة من عدم توفر الموارد المالية اللازمة لاستكمال المشروع. حيث تم التوجه إلى صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية كداعم رئيسي للبلديات منذ العام 2007 لتمويل مشروع  استكمال الأرشفة الإلكترونية لملفات الأرشيف المركزي  – تشغيل عمال رقم : MDPIIIAF-1221109-07 لتشغيل عدد 56 موظف/ة ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثالثة / التمويل الإضافي (MDPIII-AF)، سوف يتم تشغيلهم خلال فترة المشروع على 4 مراحل كل مرحلة عبارة عن 66 يوم.

من خلال المشروع يقوم الموظفين باستكمال تحويل ملفات الأرشيف المركزي لبلدية غزة إلى الصيغة الإلكترونية المحوسبة وذلك لحفظها وحفظ حقوق المواطنين وخوفا على المعلومات الموجودة للبلدية والمواطن من الضياع أو التعرض لأي تلف أو فقدان، نتيجة للحروب المتتالية على المدينة كما يساعد ويسهل عملية الوصول للمعلومات عبر الشبكة الداخلية لجميع موظفي البلدية كلا حسب حاجته وصلاحياته.

يشمل المشروع المسح الضوئي (scanning) لوثائق كل ملف بالإضافة لأعمال التوثيق وفهرسة الملفات وتجديدها وترتيبها في مجموعات إضافة الى ربطها بقاعدة البيانات للمدينة من خلال رقم المبنى ورقم الشارع لكل مبنى.

 

شروط المشروع

- ألا يكون المتقدم بالطلب لديه أي عمل حالي ويكون لم يحصل على أي وظائف من برامج مشابهة خلال سنة من تاريخه.

- ستتم مقارنة طلبات التشغيل المستلمة بقواعد البيانات الخاصة بالتوظيف في وزارة العمل والشئون الاجتماعية ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، ولن يتم قبول أي طلب يتبين أن يتلقى راتبا من أحد هذه المؤسسات.

- يجب ان يكون العامل لدية القدرة الجسدية والمهارات الفنية اللازمة لتنفيذ الانشطة المقترحة في المشروع.

- الأولوية في التشغيل لمن هو متزوج ولديه أطفال ويعيل عدد أكبر من أفراد العائلة.

- يفضل أن يكون المتقدم للمشروع من سكان المناطق المجاورة لمكان العمل والأولوية في الاختيار لمن هو من سكان نفس المدينة.

المانح
استكمال الأرشفة الإلكترونية لملفات الأرشيف المركزي لبلدية غزة  – تشغيل عمال
الوظائف التابعة للمشروع
المسمى الوظيفي
المُعلن
تاريخ النشر
تاريخ الانتهاء
خيارات
لا يوجد وظائف حسب البحث المحدد